نتنياهو يقصر زيارته لواشنطن

عقب إصابة 7 إسرائيليين بصاروخ: نتنياهو يقصر زيارته لواشنطن وسط انتقادات من اليمين واليسار له

  • عقب إصابة 7 إسرائيليين بصاروخ: نتنياهو يقصر زيارته لواشنطن وسط انتقادات من اليمين واليسار له

فلسطيني قبل 5 سنة

عقب إصابة 7 إسرائيليين بصاروخ: نتنياهو يقصر زيارته لواشنطن وسط انتقادات من اليمين واليسار له

عقب الإعلان عن تقصير زيارته لواشنطن قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو ان اسرائيل سترد بقوة على عملية اطلاق صاروخ فلسطيني من قطاع غزة باتجاه تل ابيب فجر اليوم.

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر تقصير زيارته الى واشنطن والعودة فور انتهاء لقاءه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم ان رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو قرر العودة فور انتهاء لقاءه مع الرئيس الامريكي في اعقاب التدهور الامني الخطير الذي حصل عقب اطلاق صاروخ فلسطيني من جنوب قطاع غزة وسقوطه في منطقة مشميرت القريبة من تل ابيب والتي تبعد مسافة مئة كيلو متر عن قطاع غزة.

وبحسب الاعلام العبري فان مشاورات أمنية تجري بين اعضاء الكابينت الاسرائيلي وقادة الأذرع الأمنية للرد على إطلاق صاروخ صباح اليوم باتجاه “تل أبيب” .وأوضحت أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، والمتواجد في واشنطن، يجري مشاورات أمنية هاتفية مع رؤساء الأجهزة الأمنية واعضاء الكابينت حول الرد العسكري المحتمل

وياتي قرار مكتب نتنياهو تقصير زيارته الحالية في الولايات المتحدة عقب توجيه انتقادات له من قبل احزاب اليمين الجديد واليسار الاسرائيلي حول فشله في ادارة الصراع الامني مع قطاع غزة.

وفي هذا الاطار قال حزب اليمين الجديد الذي يراسه نفتالي بانيت ان  نتنياهو فشل فشلا ذريعا في مواجهة حماس وصاوريخها وبالتالي لا بد من تغيير هذا الواقع الذي تعيشه اسرائيل.

بدوره قال افيغدور ليبرمان ان الحكومة الحالية تخشى المس برؤوس الارهاب الفلسطيني في قطاع غزة وتقوم بتصيد الاسمال الصغيرة وبسبب ذلك نستفيق على هجمات صاروخية قاتلة كالتي حدثت صباح اليوم.

من جهته هاجم زعيم حزب اسرائيل ابيض ازرق غانتز نتنياهو وقال ان الحكومة فقدت السيطرة وان الامن يجب ان يعود لاسرائيل وهذا لن يتحقق مع نتنياهو.

التعليقات على خبر: عقب إصابة 7 إسرائيليين بصاروخ: نتنياهو يقصر زيارته لواشنطن وسط انتقادات من اليمين واليسار له

حمل التطبيق الأن